الإثنين, أكتوبر 22, 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / مواضيع عامة / استحداث 3 مراكز جهوية للإعلان عن نتائج امتحانات الابتدائي

استحداث 3 مراكز جهوية للإعلان عن نتائج امتحانات الابتدائي

استحدث الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لأول مرة 3 مراكز جهوية للتجميع والإعلان عن نتائج امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية دورة ماي 2013، بعدما كانت العملية تتم على مستوى مراكز الإغفال، وهي نفس الإجراءات المطبقة في امتحان شهادة البكالوريا.

 

ولأجل إعطاء أكثر مصداقية لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية، فإنه قد تم استحداث 3 مراكز جهوية للتجميع والإعلان عن النتائج، مركز بالشرق، الغرب وآخر بالوسط، وهي العملية التي ستطبق في أرض الواقع لأول مرة في تاريخ الامتحانات الرسمية، علما أن مراكز الإغفال سابقا هي من كانت تتكفل بالإعلان عن النتائج.

وفي نفس السياق، سيخصص الديوان 9 مراكز لإغفال أوراق امتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية ستوزع عبر الوطن، مقابل تخصيص 48 مركزا للتصحيح أي بمعدل مركز للتصحيح بكل ولاية، بالإضافة إلى مراكز التجميع والإعلان عن النتائج المستحدثة هذه السنة.

وأما بالنسبة لامتحان شهادة التعليم المتوسط، فقد استحدث الديوان مراكز التجميع والإعلان عن نتائج السنة الماضية لأول مرة، وهي ثلاثة مركز بالوسط، الشرق وآخر بالغرب، وهي نفس الإجراءات التي ستطبق في امتحان هذه السنة الذي سينظم في 9 جوان المقبل.

 

 

عن adjimi samir

شاهد أيضاً

للاطلاع على نتيجتك في شهادة التعليم المتوسط جوان 2013

السلام عليكم اخي واختي عندما تعلن النتائج ولأنه مازال لم يعلن عنها بعد يمكنكم بعد الاعلان الاطلاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *