الأحد, أبريل 22, 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / بكالوريا الجزائر / البكالوريا البيضاء تنقل الرعب إلى نصف مليون تلميذ

البكالوريا البيضاء تنقل الرعب إلى نصف مليون تلميذ

انطلقت أمس “الامتحانات التجريبية”، لتلاميذ الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط والثالثة ثانوي، حيث بادرت العديد من مديريات التربية بتنظيم بكالوريا بيضاء “موحدة”، قصد تمكين المترشحين من أجواء الامتحانات الرسمية واكتشاف المستوى الحقيقي لهم، تحت إشراف مفتشي المواد. بالمقابل، فقد وردت الأسئلة في متناول المترشح المتوسط، وركزت على دروس الفصل الثاني.

وقامت العديد من ثانويات الوطن، بتقريب موعد إجراء البكالوريا التجريبية، بسبب أن مؤسساتهم التربوية ستتحول إلى مراكز إجراء “امتحان إثبات المستوى” الذي سينظم لفائدة المتعلمين عن بعد يومي 13 و14 ماي الجاري. قالت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، بأن بعض مديريات التربية قد بادرت ببرمجة بكالوريا بيضاء “موحدة” بين مختلف الثانويات، قصد تعويد المترشحين على أجواء امتحان شهادة البكالوريا الذي لم يعد يفصلنا عنه سوى 20 يوما، وكذا الكشف عن المستوى الحقيقي لهم، لأن العملية ستتم تحت الإشراف المباشر لمفتشي المواد، وعلى سبيل المثال مديرية التربية للجزائر وسط التي بادرت ببرمجة بكالوريا تجريبية بين أربع ثانويات وهي: الإدريسي، عمر راسم، زينب أم المؤمنين، بابا عروج.

وأضافت المصادر نفسها، بأن الأسئلة اقتربت بشكل كبير من امتحان شهادة البكالوريا، فقد وردت في متناول المترشح ذو المستوى المتوسط، فلم ترد لا سهلة ولا صعبة، حيث تم التركيز على دروس الفصل الثاني، خاصة وأن هذه الثانويات قد احترمت رزنامة امتحان البكالوريا من حيث توزيع المواد، مؤكدة في ذات السياق بأن هذه الثانويات التي بادرت بتنظيم بكالوريا بيضاء “موحدة”، ستعتمد على نفس طريقة التصحيح المطبقة في امتحان شهادة البكالوريا.

 

عن adjimi samir

شاهد أيضاً

“رعب” البكالوريا يجتاح 600 ألف مرشح لشهادة التعليم المتوسط

يجتاز غدا، أزيد من 603 ألف مترشح امتحان شهادة التعليم المتوسط، لمدة ثلاثة أيام عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *