الجمعة, أبريل 27, 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / بكالوريا الجزائر / تجنيب المترشحين التأويل والأسئلة المفخخة في امتحانات البكالوريا

تجنيب المترشحين التأويل والأسئلة المفخخة في امتحانات البكالوريا

ستبرمج المؤسسات التربوية امتحان البكالوريا التجريبي، ابتداء من تاريخ الـ3 ماي المقبل وإلى غاية الـ9 من نفس الشهر، تحضيرا لامتحان شهادة البكالوريا الذي حدد تاريخه في الـ3 جوان القادم.

 

وأوضحت، مصادر مطلعة من المفتشية العامة للبيداغوجيا بوزارة التربية الوطنية، لـ”الشروق”، أن امتحان البكالوريا التجريبي سيشرع في إجرائه خلال الفترة الممتدة بين الـ3 من شهر ماي المقبل وإلى غاية الـ9 من نفس الشهر، بغية تعويد التلاميذ على مثل هذه الامتحانات الرسمية   وكذا لأجل تحضيرهم للبكالوريا من الناحيتين البيداغوجية والنفسيةبصفة جيدة.

ويتم امتحان التلاميذ في مختلف المواد المدرسة، بحيث سيتم اعتماد الحجم الساعي وتقديم المواضيع بنفس الطريقة المعتمدة في امتحان شهادة البكالوريا، وعليه فإن التلاميذ المرشحين سيتعرفون بتاريخ 30 أفريل المقبل على عتبة الدروس المعنية بالامتحان التي ستنشر عبر كافة الثانويات الموزعة عبر الوطن، التي ستساعدهم في عملية المراجعة طيلةشهر كامل.

وقصد تعويد التلاميذ على امتحان شهادة البكالوريا، والرفع من نسبة النجاح، قامت الوصاية مؤخرا بإعداد مواضيع نموذجية للبكالوريا وزعت على التلاميذ لحلها خلال عطلة الربيع من قبل الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية. في حين سيتم توزيعها أيضا على التلاميذ الذين عرفت مؤسساتهم اضطرابات في التمدرس سواء بسبب إضرابات الأساتذة أو العاصفة الثلجية لاستغلالها بشكل جيد شهر أفريل المقبل، على اعتبار أن الأسبوع الأول من العطلة قد برمجت خلاله اختبارات الفصل الثاني وحصص استدراك الدروس الضائعة.

عن adjimi samir

شاهد أيضاً

للاطلاع على نتيجتك في شهادة التعليم المتوسط جوان 2013

السلام عليكم اخي واختي عندما تعلن النتائج ولأنه مازال لم يعلن عنها بعد يمكنكم بعد الاعلان الاطلاع …

تعليق واحد

  1. ان شاء الله ننجحو كامل في باك 2012 و نحققوا نسبة كبيرة يا رب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *