الأحد, أغسطس 19, 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / مواضيع عامة / معلمو وأساتذة التعليم الأساسي يعتصمون هذا الأربعاء

معلمو وأساتذة التعليم الأساسي يعتصمون هذا الأربعاء

تنظم، التنسيقية الوطنية لمعلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي، اعتصاما وطنيا الأربعاء المقبل، أمام ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو الجزائر، احتجاجا على ما أسموه التعامل السلبي لوزارة التربية الوطنية مع مطالبهم المطروحة منذ عدة سنوات.

وأوضح، بيان التنسيقية، تسلمت “الشروق” نسخة منه، أن التعامل السلبي لوزارة التربية مع مطالب معلمي الابتدائي وأساتذة التعليم الأساسي، قد جعلهم يغيرون طريقة إيصال صوتهم كمرحلة أولى لتتبع بخطوات أكثر تصعيدا، حيث تقرر تنظيم اعتصام وطني الأربعاء المقبل أمام مقر ملحقة وزارة التربية الوطنية برويسو الجزائر. 

كما تقررت مقاطعة كل ما له صلة بالإدارة، مع دعوة كلّ الزملاء والزميلات المهضومة حقوقهم، لتوسيع رقعة الاحتجاجات وتمسكهم بحقوقهم المتعلقة برفض أي حل ترقيعي يستند إلى المرسوم 315 / 08 المطعون في شرعيته، مع معالجة اختلالاته بحذف كل المواد التي تؤسس لرتبتين لنفس الوظيفة وتعديله بما يسمح بالإدماج في الرتبة القاعدية لكل من كان قيد الخدمة بداية من 2008. 

وجددت التنسيقية مطالبتها بإدماج كل من استوفى شرط الخبرة المهنية في الرتب المستحدثة في المرسوم 240/12 كأستاذ رئيسي أو أستاذ مكون، كما عومل الزملاء في التعليم الثانوي، وكذا إدماج الأساتذة المجازين سابقا كأساتذة مكونين بتقليص شرط الأقدمية، كما عومل الأساتذة المهندسون في التعليم الثانوي ليتقارب التصنيف لحاملي نفس الشهادة. بالإضافة إلى اعتماد الترقية الآلية لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون لتحفيز المتفوقين للالتحاق بسلك التدريس وإيجاد آلية للمشاركة في المسابقات المنظمة للترقية لأسلاك الإدارة والتفتيش ريثما يعدل القانون لتتساوى حظوظ الجميع، فيما شددت على إعادة النظر في الحجم الساعي.

 

عن adjimi samir

شاهد أيضاً

للاطلاع على نتيجتك في شهادة التعليم المتوسط جوان 2013

السلام عليكم اخي واختي عندما تعلن النتائج ولأنه مازال لم يعلن عنها بعد يمكنكم بعد الاعلان الاطلاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *